iCloud تحتفظ بسجلات تصفح الإنترنت المحذوفة

-A A +A
Image

تمكنت شركة Elcomsoft للأدلة الجنائية الرقمية الروسية من اكتشاف أن الخدمات السحابية iCloud الخاصة بشركة أبل تحتفظ بسجلات تصفح الإنترنت المحذوفة للمستخدمين، والتي من الممكن أن يصل عمرها لما يزيد عن سنة.

وقالت شركة الحماية الروسية أنها تستطيع سحب سجلات التصفح الخاصة بمتصفح سفاري من حسابات المستخدمين على خدمة iCloud، والتي من بينها أوقات وتورايخ زيارة الموقع، وقد ذكر الرئيس التنفيذي لشركة Elcomsoft ويدعى فلاديمير كاتالوف في تدوينة نشرها يوم الخميس الماضي أن: “في الواقع نحن قادرين على الوصول إلى السجلات التي يرجع تاريخها لما يزيد عن سنة”.

ويستطيع المستخدمين ضبط الحساب خاصتهم على خدمة iCloud لكي يتم تخزين سجلات التصفح بحيث تكون متوفرة لجميع أجهزة المستخدم المتصلة بالحساب، وأكدت الشركة أن iCloud لا يقوم بإزالة سجلات التصفح التي حذفها المستخدم، ولكن يحافظ عليها بشكل غير مرئي للمستخدم.

ومن غير المعروف إذا كانت شركة أبل الأمريكية على علم بأن خدمة iCloud تخزن سجلات التصفح المحذوفة أم لا، ولكن طبقا لشركة الحماية فإن الشركة الأمريكية تعمل على إزالة سجلات التصفح الأقدم من على iCloud، وذلك بعد نشر الشركة للمدونة التي تحدثت عن هذا الموضوع.

http://www.technologianews.com/18144/icloud-%d8%aa%d8%ad%d8%aa%d9%81%d8%...